• نقابة المحامين في طرابلس - لبنان

الإجتماع الأول للهيئة الإدارية لمركز المعلوماتية برئاسة النقيب المراد

19/04/2021

ترأس نقيب المحامين في طرابلس محمد المراد، الإجتماع الأول لمركز المعلوماتية في نقابة المحامين في طرابلس، بحضور مدير المركز الأستاذ هاني المرعبي، وأعضاء الهيئة الإدارية الأساتذة: د. أودين سلوم، زاهر مطرجي، وأخصائي المعلوماتية السيد بسام أسعد، وعبر تطبيق الـ Zoom الأستاذين وسام خالد، وسالي سليمان، وذلك في مقر مركز المعلوماتية في النقابة .

البداية بكلمةٍ للنقيب المراد شدد فيها على أهمية إنشاء مركز اً للمعلوماتية في النقابة، فلا يجوز ان لا يكون لنقابة المحامين في القرن الواحد والعشرين مركزاً للمعلوماتية، خاصةً في إتجاهنا نحو نقابةٍ إلكترونيةٍ متطورة، فبعد أن قطعنا شوطاً كبيراً على مستوى البرامج الإدارية والمالية، كان الهدف من إنشاء المركز الحفاظ على هذا العمل الذي تمّ خلال السنتين الماضيتين، ليكون ضابطاً إدارياً فنياً تقنياً للمعلومات لتسهيل الحصول عليها، وعلى علمٍ بجميع المسارات التي تعمل عليها مؤسسات النقابة وأجهزتها الإدارية والمالية والوظيفية، ليكون بمثابة المرصد والمراقب على سير العمل..

كما تحدث النقيب المراد عن الجهد المبذول خلال العامين الماضيين، شخصياً وتقنياً وتحضيرياً برؤية إدارية فنية وقد كان الجانب الأساس في أيّ ملف بالبعد المالي والإداري والشركات والإنتخابات الإلكترونية ، بالإضافة الى تصنيف المحامين كان الأستاذ هاني المرعبي الذي رافقنا من البدايات حتى وصلنا الى هذه المرحلة، التي نعتبر أنفسنا فيها قد تقدمنا خطوات وخطوات نحو تحقيق الهدف

ثم تحدث مدير المركز الأستاذ هاني المرعبي شاكراً النقيب المراد والمجلس على ثقتهم بأعضاء الهيئة الإدارية قائلاً:" إنّ إنشاء مركز المعلوماتية في النقابة سيكون الأساس في ضبط جميع العمليات الإدارية داخل النقابة، لمواكبة المجلس في أعماله، وتزويده بآية معلومةٍ في أسرع وقت.

كما وضع الأستاذ المرعبي أعضاء الهيئة الإدارية في أجواء الأعمال التي تمّ إنجازها خلال الفترة الماضية، من تدخيل داتا المحامين الشخصية والنقابية والمالية، والتحضير لإصدار دليل المحامين، والإنتخابات الإلكترونية، إضافةً الى ملف الشركات، وتنظيم لائحة مكاتب، وتصحيح أوضاع المحامين وتصنيفهم.

كما كان كلماتٍ لأعضاء الهيئة شكروا فيها النقيب المراد على ثقته بهم، واعدين بمتابعة العمل للوصول بنقابة المحامين في طرابلس الى نقابةٍ إلكترونيةٍ بإمتياز.

وفي ختام الإجتماع تمّ الإتفاق على:
-تحضير مشروع نظام مركز المعلوماتية.
-تحضير خطة عمل للأشهر الثلاث المقبلة.
-التواصل الدائم مع موظفي النقابة لمتابعة أي خلل في البرامج، وإجراء التعديلات المناسبة، لتأمين حُسن سير العمل.